مربعات كروشية

Granny Square Blanket

يمكن من أهم و أبرز المشاريع المشتركة بين كل اللي يشتغلون كروشية مشاريع الوحدات، في الغالب تكون الوحدات مربعة الشكل لسهولة شبك القطع مع بعضها البعض و لشيوع بترونات الوحدات المربعة.

ميزة مشاريع الوحدات وايد. أهمها الشعور بالإنجاز بسرعة لأن سهل تتصورين النتيجة النهائية للمشروع، الشغل بالوحدات ممكن يبسّط لك المشروع الكبير و يجزئة إلى وحدات صغيرة ممكن إنجازها خلال يوم أو أقل! طبعاً هذا في حالة البترونات البسيطة، و الخيوط متوسطة السماكة. أما في حالة الوحدات المُعقدة أو الخيوط الضعيفة فممكن تاخذ في الشغل أيام و أسابيع و تحتاجين فيها وقت عشان تفكين رموز البترون و تستوعبين النقشة.

عموماً إذا كنتِ مبتدئة بالكروشية فمشروع الوحدات لازم يكون على رأس قائمة المشاريع اللي بتجربينها، لأن هالنوع من المشاريع يُعتبر تدريب ممتاز لليد في شغل الكروشية و يساعدك في معرفة مدى تحكمك في حجم الغرز، يعني إذا حجم المربعات أو الوحدات طلع مختلف مع أنه عدد الغرز ثابت فالخلل أكيد في انك شادة الخيط في بعض الوحدات و مرخيته في الباقي، أهم شي يكون شد الخيط ثابت في جميع الوحدات، يعني ما يصير غرز مشدودة و غرز لأ.

– عندك بواقي خيوط من مشاريع قديمة؟؟ مو عاارفة شنو تسوين فيهم و متحسفة عليهم؟ جمعيهم و حوليهم لوحدات كروشية.

– تحبين تجربين بترونات وايد أو مدمنة تجميع بترونات؟ جربي البترونات على شكل وحدات متساوية الحجم و بعدين جمعيهم و حوليهم لوحدات كروشية.

– ما تعرفين تقعدين فاضية؟ لازم في ايدك شغل كروشية؟ اشتغلي وحدات كروشية، مو مهم يكون في هدف منهم! لأنهم ممكن يتحولون بكل بساطة لأي مشروع (قميص/تنورة/سكارف/لحاف/اكسسوار ..الخ).

Leave a Reply

Leave a Reply

Please log in using one of these methods to post your comment:

WordPress.com Logo

You are commenting using your WordPress.com account. Log Out /  Change )

Google+ photo

You are commenting using your Google+ account. Log Out /  Change )

Twitter picture

You are commenting using your Twitter account. Log Out /  Change )

Facebook photo

You are commenting using your Facebook account. Log Out /  Change )

Connecting to %s